فتح المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” لوهران أبوابه للجمهور لزيارة مبنى هذه المؤسسة الثقافية، تزامنا مع ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران من 25 يونيو إلى 6 يوليو.


واستقطب المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” لوهران الكائن بوسط المدينة عدد كبير من الزوار من وهران ومن مختلف ولايات الوطن الذين حلوا بعاصمة غرب البلاد لحضور منافسات الألعاب المتوسطية والاستمتاع بمختلف النشاطات الثقافية المرافقة لهذا الحدث الرياضي المتوسطي، حسبما أبرزه مدير المسرح، مراد سنوسي.

وسجل المسرح الجهوي لوهران في اليومين الأخيرين توافد زهاء 250 زائر مع العلم أن ثمن تذكرة الدخول رمزي، كما أشار السيد سنوسي مضيفا أن عائدات هذه الزيارات ستخصص لتمويل طبعة جديدة من عروض مسرح الشارع في سبتمبر القادم بعد أن حققت الأيام الأولى للتظاهرة المنظمة من 25 إلى 28 يونيو الماضي “نجاحا كبيرا واستقطبت عدد لافت من المتفرجين”.

وتنظم الزيارات الاستكشافية خلال الفترة الصباحية فيما يتم تقديم العروض والنشاطات مساءا، وفق  مدير المسرح الذي أبرز أن هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن تسمح للزوار بالتجول بين أرجاء هذا المسرح وأخذ صور تذكارية.

كما حظي المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” بزيارة حوالي 20 وفدا من الدول المشاركة في الدورة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، كما أشير إليه.

يذكر أن هذا الصرح الثقافي صمم في شكل أوبيرالي ويتميز بخشبة مصممة على النمط الإيطالي ويعتبر مولد مسرح “الحلقة”، وبرز فوق ركحه العديد من القامات المسرحية على غرار الفنانين ولد عبد الرحمان كاكي وعبد القادر علولة وصراط بومدين إضافة إلى مسرحين آخرين الذين لا يزالون في أوج عطائهم الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.