حققت عمليات البيع بالتوقيع ل 43 مبدعا في شتى الحقول الأدبية نجاحا كبيرا خلال الصالون الوطني للكتاب الذي اختتم اليوم الأربعاء بالمكتبة البلدية ” بختي بن عودة ” بوهران و المنظم في إطار البرنامج الثقافي المرافق لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022.


وشارك في البيع بالتوقيع روائيون و شعراء و قصاصون و مؤلفون في التاريخ معروفون في الساحة الأدبية قدموا من مختلف ولايات الوطن على غرار الشاعرة بن ساسي نصيرة ورفيق جلول ومحمود بوزيد وكازي ثاني عمر والباحثين صافي مجدوب و لقرع حسين وغيرهم ، وفق ما أبرزه رئيس الجمعية الثقافية “آثار العابرين”، شريف روان.

و تهدف هذه العملية المنظمة من طرف الجمعية المذكورة والتي لقيت إقبالا لافتا من طرف المترددين على الصالون الوطني للكتاب الذي انطلقت فعالياته يوم 25 يونيو الماضي إلى تقريب القراء من الكتاب والالتقاء بكاتبهم المفضل فضلا عن خلق أجواء ثقافية من خلال مناقشة فحوى الإصدارات ، كما أضاف المصدر .

وشارك في الصالون الوطني للكتاب أزيد من 30 دار للنشر من الوطن و عرض زهاء 8 آلاف عنوان في شتى التخصصات بالإضافة إلى إقامة عدة أنشطة ثقافية مرافقة لهذه التظاهرة مع تنظيم مسابقة للقصة موجهة للأطفال و ورشات للأشغال اليدوية و الرسم و معرض للفنون التشكيلية و عروض فنية للحكواتي و أمسيات شعرية و أدبية.

وقد نظم هذا الصالون من طرف مديرية الثقافة و الفنون بالشراكة مع بلدية وهران و بالتنسيق مع مؤسسة لتنظيم المعارض و الصالونات “جي أو أف اكسبو “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.