ستقام الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع من 25 إلى 28 يونيو الجاري بوهران وذلك في إطار ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022، حسبما أستفيد لدى مدير المسرح الجهوي “عبد القادر علولة” لعاصمة غرب البلاد.


و يشرف على تنظيم هذه التظاهرة المرافقة للألعاب المتوسطية لجنة تنظيم مراسم حفلي افتتاح و اختتام الطبعة ال 19 لهذا الحدث الرياضي ووزارة الثقافة فيما يقوم المسرح الجهوي بتنفيذ البرنامج، كما أضاف مراد سنوسي.

و سيتم خلال الأيام الوطنية الأولى لمسرح الشارع التي تدوم أربعة أيام تقديم 30 عرضا حيث تم برمجة ستة منها خلال اليوم الأول من هذه التظاهرة و ثمانية عروض أخرى في كل يوم من الأيام الثلاث الأخيرة، وفق ذات المسؤول.

و تخص العروض ثلاثة أنواع من النشاطات وهي المسرح و مسرح العرائس و التنشيط المتنوع حيث يشارك في مسرح الشارع فرقة من وهران تم تكوينها مؤخرا في هذا المجال على مستوى المسرح الجهوي لوهران لعرض عملها الذي يحمل عنوان “أورتيلو الغيار” وفرقتان من سيدي بلعباس وواحدة من عين الصفراء (النعامة) وأخرى تتشكل من عناصر من الجزائر العاصمة ومستغانم.

و ستقدم ثلاث جمعيات ثقافية عروض في فن التهريج و سيعرض كل من الحكواتي قادة بن شميسة وصديق ماحي من سيدي بلعباس و أمين مسيوم من وهران أعمال في فن الحكاية فيما برمجت ثلاثة عروض أخرى في مسرح العرائس من توقيع قادة بن شميسة و سعيد ميسوم وهواري عبد الخالق.

و سيكون تقديم هذه العروض خارج الستار الأحمر للمسرح حين تم تحديد مقهيين بوسط مدينة وهران و بالفضاء الذي تم تهيئته مؤخرا من طرف المسرح الجهوي بحي الدرب وبساحة “الجمهورية” بحي “سيدي الهواري” العتيق وبالحديقتين “سيدي امحمد” و “المتوسطية” وبالموقع الأثري “حمام الترك” للتعريف بهذا المعلم و كذا بساحة بور سعيد بواجهة البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.