وهران – أشرفت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي سهرة الأحد بمسرح الهواء الطلق “حسني شقرون” لوهران على انطلاق فعاليات الطبعة 12 للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي بحضور وجوه فنية وثقافية معروفة.


و أبرز محافظ التظاهرة محمد بوسماحة في كلمة بالمناسبة أن “أغنية الراي التي وصلت إلى العالمية تفتخر اليوم بكونها جزءا من التراث و الموروث الثقافي لمدينة وهران و الجزائر و تشارك بهذه الصفة في استقبال زوار المدينة من مختلف البلدان بمناسبة احتضانها للطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط”.

و تميزت السهرة الأولى من المهرجان الذي يقام تحت شعار “وهران في القلب” بعرض فيديوهات لمجموعة من أغاني الفنان الراحل الشاب حسني بمرافقة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو أمين دهان وسط تفاعل كبير من الشباب الحاضرين.

و شارك في تنشيط السهرة كل من هواري بن شنات والشيخ النعام وهواري الدوفان والشابة إسمهان مع العلم أن التظاهرة التي تدوم خمسة أيام تشهد مشاركة 21 مغنيا فيما يكون حضور السهرات مجاني للجمهور المحب لهذا الطابع الغنائي.

يذكر أن هذه الطبعة تنظم بالتنسيق مع لجنة تنظيم الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 للمساهمة في النشاط الثقافي والفني الكبير المبرمج على هامش هذه التظاهرة الرياضية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.