توج الفيلم القصير ” سيبرام ميزير ” (الإجراء الأقصى) للمخرج الروسي دانيل تيريسهاف بجائزة البوابة الذهبية لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي في طبعته ال 21 لشهر يناير 2022 حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لخلية الاتصال لذات المهرجان .


وعادت جائزة الجمهور الكبرى لهذه الطبعة من هذا المهرجان الافتراضي للفيلم القصير ” ملا عيشة ” للمخرجة السورية ندى غانم فيما توج في صنف الأفلام القصيرة الوثائقية فيلم بعنوان ” هينغس اوف بينت ” للمخرج لويز هنريكي فييرا من البرازيل بجائزة أحسن فيلم وثائقي لهذه الدورة أما جائزة لجنة التحكيم فقد أحرزها فيلم ” توك توك ” للمخرجة البولندية صوفى شامو .

وشهدت الطبعة ال 21 من مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير مشاركة 35 فيلما قصيرا يمثلون ما مجموعه 20 دولة من مختلف أنحاء العالم وسجلت التظاهرة الرقمية تصفح أكثر من 280 ألف متابع لعروض التظاهرة على صفحات التواصل الاجتماعي ( يوتوب و فيسبوك ) حسب مدير ومؤسس المهرجان دليل بلخوذير.

وسجلت الطبعة ال 21 من مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي الذي ينظم من طرف جمعية فنون للترقية الثقافية بعنابة بعث أنشطة بيئية بعنوان ” شجرة لكل فيلم ” خلال شهر يناير المنصرم وذلك بالتنسيق مع محافظة الغابات بالولاية مكنت من غرس 200 شجيرة , مثلما تمت الإشارة إليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.