المكتبة الرئيسية بسكيكدة

 

  تتولى المكتبة الرئيسية مهام توفير الكتاب على مختلف الدعائم لترقيـة المطالعـة العموميـة وتشجيع القراءة مع العمل على تحسين المقروئية في أوساط الفئات الإجتماعية المختلفـة وبالتالي فهي مكلفة بـ :

     -وضع مختلف الأرصدة الوثائقية و المعرفية و الخدمات المرتبطة بالمطالعة العمومية و جميع الخدمات الملحقة الأخرى تحت تصرف المستعملين.

-تخصيص فضاء للمطالعة يتكيف مع احتياجات القارئ عموما و الطفل خصوصا.

-توفير فضاء للدراسات و البحث و تحضير الامتحانات.

– تسهيل تطور الكفاءات القاعدية لاستعمال الإعلام و الإتصال و الإعلام الآلي.

-توفيرالوسائل التي تسمح للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بالوصول للمطالعة     العمومية .

– تنظيم و تأطير الأنشطة الثقافية المكملة للكتاب و ترقية المطالعة العمومية.       

           تبلغ مساحة المؤسسة 4235.97 م2 مبني منها ما مقداره 2258.00 م2 ،تتكون من ثلاثة   طوابق وآخر تحت أرضي مقسمة إلى فضاءات خاصة بالاطفال والكبار من حيث المطالعة  الأنترنت، الورشات ، قاعة محاضرات تتسع إلى 320 مقعد، قاعة للعروض ، مرأب ، مكاتب إدارية وأروقة.هندستها المعمارية جمعت بين الأصالة والحداثة.علما بان الأخيرة لم يتم إستيلامها بعد وهي في مراحلها الأخيرة.

تحتوي على امكانيات مادية وعتاد معتبر وأخرى بشرية موزعة كالتالي: 11 إطار، 11 عون تحكم و22 عون تنفيذ. كما أنها تتوفر على رصيد وثائقي بلغ 5450 عنوان و41163 نسخة ومجموعة كبيرة من الدوريات والمجلات و….

 

 

 

هذا كله بالإضافة إلى مساهمة ومرافقة مصالح المكتبة الرئيسية لسكيكدة وجميع الهيئات والحركة الجمعوية ذات الصلة بالكتاب والمطالعة العمومية في أنشطتها مشاركة وتأطيرا وتموينا بجوائز قيمة علاوة على حضورها في كل الملتقيات المنظمة من طرف نظيراتها عبر مختلف ولايات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *