تتواصل بالمسرح الجهوي لسيدي بلعباس تقديم العروض المسرحية والفنية المتنوعة في إطار إحياء السهرات الرمضانية وسط أجواء مميزة صنعتها العائلات الحاضرة بقوة.


وأوضحت خلية الإعلام والاتصال للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس أنه تم إعداد برنامج ثقافي ثري يلبي أذواق العائلات ومحبي الفن الرابع حيث برمجت عروض مسرحية وفنية متنوعة لمسرح الكبار لتعاونيات وفرق معروفة من الوطن.

وتضمنت العروض مسرحية “طابلو” ليسعد عبد النور وإنتاج التعاونية الثقافية البرج للفنون الدرامية ببرج الكيفان، ومونودرام “أوراق حياتي” تأليف وإخراج

وتشخيص مليكة يوسف ومن إنتاج تعاونية الخمسينية للثقافة والفنون لوهران إلى جانب إحياء تظاهرة أيام سيدي بلعباس للفكاهة من إنتاج تعاونية نجوم الضحك لسيدي بلعباس.

كما برمجت أيضا مسرحية “الموعد .كون” نص غراويب سيد أحمد وإخراج دين الهناني محمد وإنتاج المسرح الجهوي لسيدي بلعباس, حسب خلية الإعلام والاتصال للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس التي أشارت إلى أنه سيتم عرض سهرة الخميس المقبل مسرحية “ليزيمقري” من إنتاج “المسرح الجهوي صيراط بومدين لسعيدة بالشراكة مع الجمعية الولائية الرهان للإعلام والثقافة لسعيدة.

وسيكون الجمهور العباسي على موعد نهاية الأسبوع الجاري مع حفل فني في الطابع القناوي من تقديم الجمعية الثقافية ” الزاوية” لسيدي بلعباس.

كما سيتم ابتداء من الأسبوع المقبل إحياء تظاهرة “الربيع الثقافي” لسيدي بلعباس تحت شعار “فرجة ومتعة” من إنتاج الجمعية الثقافية نجوم الفن المسرحي “حسان الحسني”.

وسيتم كذلك في إطار هذا البرنامج الثقافي عرض مسرحية “وان مانشو الحشرات” للفنان مصطفى صغيري لسيدي بلعباس وتقديم أوبرات ” القدس أرض الله الطاهرة ” من إخراج وإنتاج فؤاد روايسية إلى جانب مسرحية “الفلوكة” من تأليف سيف الدين بوهة وإخراج أحمد العقون ومن إنتاج جمعية “الصرخة” لمسرح سكيكدة.

وسيعرف حفل اختتام هذا الحدث الثقافي المقام بمبادرة للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس إحياء تظاهرة فنية تحت عنوان “ليلة البراعم” مع تنظيم ختان للأطفال وتكريمات من قبل جمعية “ردينية الثقافية الحرفية وترقية العمل العائلي” وذلك يوم الخميس 28 أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.